أعرب مهدي طارمي، مهاجم منتخب إيران، عن عدم رضاه بنتيجة التعادل السلبي أمام منتخب بلجيكا، مؤكدًا أن فريقه كان قريبًا من تحقيق الفوز وإضافة ثلاث نقاط مهمة في مشوار كأس العالم 2026.
وحسم التعادل السلبي المواجهة التي جمعت إيران وبلجيكا على ملعب لوس أنجلوس، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة، في لقاء شهد فرصًا متبادلة دون نجاح أي من الفريقين في هز الشباك.
وقال طارمي في تصريحات عقب المباراة إن المنتخب الإيراني لم يستغل الفرص التي أتيحت له بالشكل الأمثل، خاصة بعد تعرض المنافس لحالة من الارتباك في بعض فترات اللقاء، مشيرًا إلى أن الفريق افتقد الحسم في الثلث الهجومي الأخير.
وأضاف:“قد يرى البعض أن التعادل أمام منتخب بحجم بلجيكا نتيجة إيجابية، لكن بالنسبة لنا هو تعادل مُحبط، لأننا كنا نملك فرصة أفضل للخروج بالفوز، ولم نستغلها كما يجب”.
وتابع مهاجم إيران:“بعد النقص العددي في صفوف بلجيكا، كان يجب أن نكون أكثر شراسة هجوميًا، حاولت تقديم كل ما لدي، لكن التوفيق لم يكن حاضرًا في بعض اللمسات الأخيرة”.
وأشار طارمي إلى حديثه مع زملائه بعد المباراة، قائلًا:“قلت لهم إننا لم نحصد نقطة، بل فقدنا نقطتين مهمتين، والخبرة كان يمكن أن تصنع الفارق في التعامل مع مجريات المباراة”.
ورغم الإحباط، شدد نجم المنتخب الإيراني على أن حظوظ فريقه في التأهل للدور الثاني ما زالت قائمة وبقوة، موضحًا أن مواجهة مصر المقبلة ستكون حاسمة في تحديد ملامح المجموعة.
واختتم تصريحاته قائلًا:“كل شيء ما زال في أيدينا، وإذا حققنا الفوز في المباراة القادمة قد نتصدر المجموعة، وسنركز على أنفسنا دون النظر للنتائج الأخرى”.
ويستعد منتخب إيران لمواجهة منتخب مصر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، في مباراة يتوقع أن تكون حاسمة في سباق التأهل عن المجموعة السابعة.
